أخر الاخبار

لغة برمجة كمبيوتر جافا

جافا لغة برمجة حاسوبية حديثة

تم إنشاء Java في Sun Microsystems، Inc حيث قاد جيمس جوسلينج فريقًا من الباحثين في محاولة لإنشاء لغة جديدة تسمح للأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية بالتواصل مع بعضها البعض بدأ العمل على اللغة في عام 1991 تم إصدار Java لأول مرة في عام 1995 وأظهرت قدرة Java على توفير التفاعل والوسائط المتعددة أنها كانت مناسبة تمامًا للويب بشكل خاص.
كان الاختلاف بين طريقة عمل Java ولغات البرمجة الأخرى ثوريًا. تتم ترجمة التعليمات البرمجية بلغات أخرى أولاً بواسطة مترجم إلى تعليمات لنوع معين من أجهزة الكمبيوتر يمكن كتابة كود Java بنفس الطريقة للعديد من المنصات اكتب مرة واحدة تشغيل في أي مكان مما ساعد على زيادة شعبيته للاستخدام على الإنترنت حيث يمكن للعديد من أنواع أجهزة الكمبيوتر المختلفة استرداد نفس صفحة الويب.

بحلول أواخر التسعينيات من القرن الماضي كانت جافا قد جلبت الوسائط المتعددة إلى الإنترنت وبدأت في النمو خارج نطاق الويب حيث قامت بتشغيل الأجهزة الاستهلاكية مثل الهواتف الخلوية وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بالبيع بالتجزئة والعمليات المالية وحتى الكمبيوتر الموجود على متن مركبات استكشاف المريخ التابعة لناسا بسبب هذه الشعبية ابتكرت Sun أنواعًا مختلفة من Java لأغراض مختلفة.

لغة البرمجة النصية للكمبيوتر

لغة البرمجة النصية للكمبيوتر وهي لغة كمبيوتر تهدف إلى حل مشكلات البرمجة الصغيرة نسبيًا التي لا تتطلب عبء إعلانات البيانات والميزات الأخرى اللازمة لجعل البرامج الكبيرة قابلة للإدارة. تُستخدم لغات البرمجة النصية لكتابة أدوات مساعدة لنظام التشغيل ولبرامج معالجة الملفات ذات الأغراض الخاصة ولأنها سهلة التعلم في بعض الأحيان للبرامج الأكبر حجمًا.

تم تطوير لغة Perl

تم تطوير لغة Perl وهي إحدى هذه اللغات في أواخر الثمانينيات لتستخدم في الأصل مع نظام التشغيل UNIX. كان القصد منه الحصول على جميع إمكانيات لغات البرمجة النصية السابقة. لكل من برامج المرافق الصغيرة والنماذج الأولية للنماذج الأكبر جنبا إلى جنب مع اللغات الأخرى أصبح شائعًا أيضًا لبرمجة خوادم الويب الخاصة بالكمبيوتر. حلت لغة البرمجة Python محل لغة Perl إلى حد كبير في أوائل القرن الحادي والعشرين.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -